::: موقع رسالتي - رؤية جديدة في الخطاب الإسلامي :::

>> أخبار ونشاطات

 

 

الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام توالي استعداداتها لشهر رمضان المبارك

بقلم : إدارة التحرير  

الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام توالي استعداداتها لشهر رمضان المبارك

 

رسالتي – وكالات .

 

مكة المكرمة/ تم في المسجد الحرام بمكة المكرمة، تنفيذ عدد من الأعمال التطويرية لخدمات التبريد والطاقة الكهربائية الاحتياطية والصيانة، إلى جانب تنظيم بعض الرسائل التوعوية والإرشادية للمناسك ضمن ما تقوم به الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي من جهود لخدمة الحجاج والمعتمرين وزوار بيت الله الحرام.
وأوضح مدير عام الخدمات و الصيانة بالمسجد الحرام المهندس نبيل قطب، بأنه قد تم تنفيذ عدد من الأعمال في المسجد الحرام، حيث تم إضافة مغذيين إضافيين إلى المغذيات الثلاثة المستخدمة لتغذية مبنى التبريد، مع العمل على إجراء الاختبارات للمولدات الكهربائية والمحطات الاحتياطية لتلافي أي حالة عطل بالمغذيات الرئيسية.
كما تم استبدال ثلاثة كابلات كهربائية تالفة بنفق الخدمات بالساحة الغربية من المسجد الحرام بطول 5.500 متر، لتكون احتياطية لتغذية مبنى التبريد بأجياد والمسؤول عن توفير المياه المثلجة لوحدات تكييف المسجد الحرام.
وجرى رفع الجهد الكهربائي للموثوقيه بعد تحديث الأنظمة الموجودة بها لتغطى الأحمال الكهربائيه بمتوسط 15 ك.ف، لزيادة موثوقية التغذية الكهربائية للمسجد الحرام.
ويتم الإشراف على تحديث نظام التحكم الحاسوبي على محطات كهرباء الضغط المتوسط المغذية للمسجد الحرام لتحقيق أعلى ثقة وأعلى خدمة للتغذية الكهربائية واستمرارها حتى في حال انقطاع التيار من بعض المغذيات التي تغذي المسجد الحرام، كما تم العمل على تغذية مبنى التبريد بمغذيين بقدرة 4.5 ميجا فولت أمبير لكل منها، وذلك حتى يمكن عمل المحطة بكامل طاقتها التبريدية خاصة وأن موسم رمضان هذا العام دخل في فصل الصيف مما يزيد من الحمل المطلوب.
وفيما يتعلق بأعمال مصنع كسوة الكعبة المشرفة بين قطب أنه تم توريد سبعة أجهزة جديدة خاصة بمختبر مصنع كسوة الكعبة المشرفة والإشراف على تحديث أنظمتها مثل جهاز اختبار الألوان وجهاز اختبار الشد لخيوط وأنسجة الحرير وجهاز تقطير المياه، وميزان إلكتروني مع تدريب العاملين عليها، كما تم تحديث ماكينات المصبغة بمصنع كسوة الكعبة المشرفة، وتشغيلها بالكامل.
وفيما يتعلق بمكتبة الحرم المكي الشريف فقد تم ترميم وتعقيم ثلاثين مخطوطة بمركز الملك فيصل ودارة الملك عبد العزيز بالرياض وهي من المراكز المتخصصة في أعمال التعقيم والترميم.
 

 التعليقات: 0

 مرات القراءة: 2043

 تاريخ النشر: 26/08/2008

ملاحظة:
الآراء المنشورة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع أو القائمين عليه، ولذا فالمجال متاح لمناقشة الأفكار الواردة فيها في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
1- يحتوي على كلمات غير مهذبة، ولو كانت كلمة واحدة.
2- لايناقش فكرة المقال تحديداً.

 

 

حسب رقم الفتوى
حسب السؤال
حسب الجواب

 1848

: - عدد زوار اليوم

5240235

: - عدد الزوار الكلي
[ 29 ] :

- المتصفحون الآن

 


العلامة الشيخ محمد حسن حبنكة الميداني


العربيــة.. وطرائق اكتسـابها..
المؤلف : الدكتور محمد حسان الطيان








 
   

أحسن إظهار 768×1024

 

2006 - 2015 © موقع رسالتي ، جميع الحقوق محفوظة

 

Design & hosting by Magellan