::: موقع رسالتي - رؤية جديدة في الخطاب الإسلامي :::

>> أخبار ونشاطات

 

 

مليون مصل أدوا الجمعة الأولى في رمضان بالمسجد الحرام و90 ألفا بالأقصى

بقلم : إدارة التحرير  

رسالتي – وكالات

أدى نحو مليون مسلم من الزوار والمعتمرين صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك في المسجد الحرام، بينما حرمت الإجراءات المشددة التي فرضها الاحتلال الصهيوني في محيط مدينة القدس المحتلة، عشرات الآلاف من الفلسطينيين من أداء الصلاة في المسجد الأقصى ولم يتمكن سوى نحو 90 ألفا فقط من دخوله.

 وشهد المسجد الحرام بأروقته وطوابقه وساحاته الخارجية عدداً كبيراً يقدر بنحو مليون من المصلين من المعتمرين والزوار في أجواء إيمانية. وينتظر أن يزداد عدد المصلين بالمسجد الحرام في الأيام المقبلة لا سيما في العشر الأواخر من رمضان، حيث تشهد مكة المكرمة هذه الأيام المباركة كثافة كبيرة من الزوار والمعتمرين سواء من داخل المملكة وخارجها لأداء مناسك العمرة وقضاء أيام شهر رمضان المبارك بجوار بيت الله العتيق.

من جهة أخرى، حرمت إجراءات قوات الاحتلال الصهيوني المشددة التي فرضتها في محيط مدينة القدس، عشرات الآلاف من الفلسطينيين من أداء صلاة الجمعة الأولى في شهر رمضان المبارك في المسجد الأقصى.

وشددت قوات الاحتلال الصهيوني الحواجز العسكرية على مداخل المدينة المحتلة، ومنعت الفلسطينيين من الدخول لأداء الصلاة في المسجد الأقصى، في حين عملت على نشر قوات كبيرة من جنود وأفراد ما يسمى "حرس الحدود" والشرطة في الطرقات والمفارق الرئيسية، حيث نشرت 3 آلاف عنصر من قواتها، فيما قدرت مصادر عدد من تمكنوا من أداء الصلاة في الأقصى بـ 90 ألف مصل فقط.

واقتصر أداء الصلاة، ، على المصلين من أبناء المدينة المقدسة وفلسطينيي الـ 48 الذين نقلتهم  حافلات من مدنهم وقراهم إلى القدس المحتلة لأداء صلاة الجمعة، حيث اصطدم المصلون بالحواجز وقوات الاحتلال الصهيوني التي تمركزت على الأبواب الرئيسية المؤدية للمسجد الأقصى.

 

 التعليقات: 0

 مرات القراءة: 2080

 تاريخ النشر: 07/09/2008

ملاحظة:
الآراء المنشورة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع أو القائمين عليه، ولذا فالمجال متاح لمناقشة الأفكار الواردة فيها في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
1- يحتوي على كلمات غير مهذبة، ولو كانت كلمة واحدة.
2- لايناقش فكرة المقال تحديداً.

 

 

حسب رقم الفتوى
حسب السؤال
حسب الجواب

 1850

: - عدد زوار اليوم

5240237

: - عدد الزوار الكلي
[ 31 ] :

- المتصفحون الآن

 


العلامة الشيخ محمد حسن حبنكة الميداني


العربيــة.. وطرائق اكتسـابها..
المؤلف : الدكتور محمد حسان الطيان








 
   

أحسن إظهار 768×1024

 

2006 - 2015 © موقع رسالتي ، جميع الحقوق محفوظة

 

Design & hosting by Magellan