::: موقع رسالتي - رؤية جديدة في الخطاب الإسلامي :::

>> أخبار ونشاطات

 

 

السعودية تعلن الاثنين 8 ديسمبر أول أيام عيد الأضحى المبارك

بقلم : العربية . نت  

مليون و300 ألف حاج.. وخطة طوارئ لمواجهة السيول

السعودية تعلن الاثنين 8 ديسمبر أول أيام عيد الأضحى المبارك

 

أعلن مجلس القضاء الأعلى في السعودية أن الاثنين 8 ديسمبر/كانون الأول هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.
وجاء في البيان الصادر عن مجلس القضاء الأعلى ما نصّه "الحمد لله وحده والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه، وبعد.. فلعدم تقدم من يثبت بشهادتهم دخول شهر ذي الحجة لهذا العام 1429هـ ليلة الجمعة الموافق 30 ذي القعدة، ولإكمال شهر ذي القعدة ثلاثين يوما، فإن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة يقرر أن يوم السبت هو أول شهر ذي الحجة لعام 1429هـ، ويوافق لليوم التاسع والعشرين من نوفمبر".
وأوضح أن "يوم عرفة هو يوم الأحد 9 ذي الحجة 1429هـ -حسب تقويم أم القرى- ويوافق 7 ديسمبر/كانون الأول عام 2008م، وعيد الأضحى المبارك هو يوم الاثنين 10 ذي الحجة 1429هـ حسب تقويم أم القرى، ويوافق 8 ديسمبر/كانون الأول عام 2008م".
وأضاف البيان أن "مجلس القضاء الأعلى إذ يعلن ذلك لعموم المسلمين يسأل الله جل وعلا أن يكشف عن المسلمين كل كربة، ويدفع عنهم كل بلاء وفتنة، وأن ييسر لحجاج بيت الله الحرام سبل أداء حجهم، ويغفر لنا ولهم الذنوب، وأن يتقبل من المسلمين في كل مكان أعمالهم، ويتجاوز عن سيئاتهم، وأن يجمعهم على الهدى ويؤلف بينهم ويرزقهم القيام بحقوق دين الإسلام، وأن ينصرهم بالحق وينصر الحق بهم.. إنه سميع مجيب. وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم".

 

مليون و300 ألف حاج

وأعلنت سلطات الجوازات السعودية السبت أن عدد الحجاج القادمين إلى المملكة العربية السعودية من الخارج قد تجاوز حتى يوم الجمعة مليونا و300 ألف حاج. وأوضح مدير عام الجوازات السعودية اللواء سالم بن محمد البليهد أن دخول الحجاج تم من خلال المنافذ الجوية والبرية والبحرية، وقدمت الغالبية العظمى من الحجاج عن طريق المنافذ الجوية.

 

خطة طوارئ لمواجهة الأمطار والسيول

وأقر وزير الداخلية السعودي رئيس لجنة الحج العليا الأمير نايف بن عبد العزيز خطة طوارئ حكومية لمواجهة الأمطار والسيول، وتقلبات الطقس في المشاعر المقدسة في موسم الحج، ويشارك في تنفيذ الخطة نحو40 ألف عنصر يمثلون أجهزة الدولة الأمنية والعسكرية والمدنية. وتشارك في تنفيذ خطة الطوارئ 18 وزارة ومصلحة حكومية؛ منها وزارة الدفاع والطيران والحرس الوطني، ووزارة الداخلية بكامل قطاعاتها الأمنية، إضافة إلى وزارات الشؤون البلدية والقروية والحج والصحة والنقل ورئاسة الأرصاد وحماية البيئة وجمعية الهلال الأحمر السعودي. وهناك غرفة عمليات مشتركة في مشعر منى يقودها الدفاع المدني بمشاركة مندوبين وممثلين للجهات الحكومية، والتي ستنفذ الخطة إذا ما تطلب الأمر ذلك.

 

 التعليقات: 0

 مرات القراءة: 1533

 تاريخ النشر: 30/11/2008

ملاحظة:
الآراء المنشورة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع أو القائمين عليه، ولذا فالمجال متاح لمناقشة الأفكار الواردة فيها في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
1- يحتوي على كلمات غير مهذبة، ولو كانت كلمة واحدة.
2- لايناقش فكرة المقال تحديداً.

 

 

حسب رقم الفتوى
حسب السؤال
حسب الجواب


 
النتائج  |  تصويتات اخرى

 1963

: - عدد زوار اليوم

4063273

: - عدد الزوار الكلي
[ 150 ] :

- المتصفحون الآن

 


العلامة الشيخ محمد حسن حبنكة الميداني


العربيــة.. وطرائق اكتسـابها..
المؤلف : الدكتور محمد حسان الطيان








 
   

أحسن إظهار 768×1024

 

2006 - 2015 © موقع رسالتي ، جميع الحقوق محفوظة

 

Design & hosting by Magellan