::: موقع رسالتي - رؤية جديدة في الخطاب الإسلامي :::

>> أخبار ونشاطات

 

 

مسلمو أمريكا يرحبون بخطاب أوباما "المشجع" عن العالم الإسلامي

بقلم : إدارة التحرير  

رسالتي - وكالات

واشنطن / رحبت منظمات إسلامية أمريكية كبرى بخطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الذي ألقاه في حفل تنصيبه، والذي تعهد فيه بمسار جديد مع العالم الإسلامي، وأكد فيه على أهمية التنوع الديني للمجتمع الأمريكي.
ووصف مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية "كير" العبارة الخاصة بالعالم الإسلامي في خطاب أوباما بأنها "مشجعة" كما امتدحت ما وصفته بالنغمة "الإيجابية" في خطابه ككل.
وكان أوباما، قد قال قي خطاب تنصيبه، "إلى العالم الإسلامي، نحن نسعى إلى طريق جديد في المستقبل، مبني على المصلحة المتبادلة والاحترام المتبادل".
ومن جانبه قال نهاد عوض، المدير التنفيذي لمنظمة كير، في بيان: "نحن نأمل أن تساعد هذه العبارة المشجعة، مقرونة بتغيير في سياسات أمريكا السابقة تجاه العالم الإسلامي، أن تساعد في تحسين صور بلدنا وتعزز من وجود مستقبل آمن ومزدهر لكل البشرية".
كما رحب "مجلس الشئون الإسلامية العامة" بتأكيد أوباما، في الخطاب على أهمية التنوع الثقافي والديني للمجتمع الأمريكي.
حيث قال أوباما، "نحن أمة من المسيحيين والمسلمين، واليهود والهندوس وغير المؤمنين، ونحن نتشكل من كل لغة وثقافة قادمة من كل طرف من أطراف هذه الأرض".
وقال المجلس، والذي يعد من أبرز المنظمات الإسلامية الأمريكية، إن "المسلمون الأمريكيون يقفون مستعدين وملتزمين بالعمل مع الأشخاص من جميع الخلفيات لجعل بلدنا مكانا أفضل ولنعيد أنفسنا إلى قيمنا الدستورية وإلى مكانتنا الدولية القوية".
وكانت قيادات المنظمات الإسلامية الأمريكية الكبرى قد احتفلت بتنصيب أوباما وذكرى زعيم حركة الحريات المدنية مارتن لوثر كينج، بإطلاق 44 "حمامة سلام" من مسجد محمد بالعاصمة واشنطن، في رمزية لكون الرئيس أوباما، الرئيس الـ44 للولايات المتحدة.
كما مثلت الدكتورة إنجريد ماتسون، رئيسة الجمعية الإسلامية لأمريكا الشمالية، مسلمي أمريكا في حفل تنصيب أوباما، ضمن ممثلين عن الأديان الموجودة في أمريكا.

 

 التعليقات: 0

 مرات القراءة: 1491

 تاريخ النشر: 25/01/2009

ملاحظة:
الآراء المنشورة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع أو القائمين عليه، ولذا فالمجال متاح لمناقشة الأفكار الواردة فيها في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
1- يحتوي على كلمات غير مهذبة، ولو كانت كلمة واحدة.
2- لايناقش فكرة المقال تحديداً.

 

 

حسب رقم الفتوى
حسب السؤال
حسب الجواب


 
النتائج  |  تصويتات اخرى

 2650

: - عدد زوار اليوم

3803523

: - عدد الزوار الكلي
[ 132 ] :

- المتصفحون الآن

 


العلامة الشيخ محمد حسن حبنكة الميداني


العربيــة.. وطرائق اكتسـابها..
المؤلف : الدكتور محمد حسان الطيان








 
   

أحسن إظهار 768×1024

 

2006 - 2015 © موقع رسالتي ، جميع الحقوق محفوظة

 

Design & hosting by Magellan