::: موقع رسالتي - رؤية جديدة في الخطاب الإسلامي :::

>> أخبار ونشاطات

 

 

اجتماع لمنظمة المؤتمر الإسلامي للتصدي لمخططات تهويد القدس

بقلم : هيئة التحرير  

 

تبدأ نهاية يناير الجاري، أعمال الدورة السادسة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي، وذلك لمناقشة دور البرلمانات في التصدي لمخططات إسرائيل لتهويد القدس الشريف، ورفضها الالتزام بالسلام القائم على الحل العادل والشامل، ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الشأن التنظيمي للاتحاد. 
يشارك في الاجتماع الذي يفتتحه رئيس جمهورية أوغندا، يويري كاجوتا موسيفيني، في العاصمة الأوغندية كمبالا، يوم الأحد، الموافق لـ 31 من يناير الجاري، وفد من مجلس الشورى السعودي برئاسة رئيس المجلس، الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، والأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي، الدكتور أكمل الدين إحسان أوغلي، والأمين العام لجامعة الدول العربية، عمرو موسى، كما يشارك في المؤتمر "57" مجلساً وبرلماناً يشكلون الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي.
ويسبق أعمال الاجتماع السادس، اجتماعات لمجلس الاتحاد، كما تعقد اللجان الدائمة للاتحاد المتمثلة في لجنة الشؤون السياسية والاقتصادية، ولجنة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان والبيئة، ولجنة المرأة والشؤون الاجتماعية والثقافية اجتماعاتها، إضافة لاجتماع للجنة التنفيذية للاتحاد.
تجدر الإشارة إلى الاتحاد، قد أعلن انطلاقته في عام 1999م، ويهدف إلى تعزيز مبدأ الشورى والتعريف بمكونات الحضارة الإسلامية، وتوفير التعاون بين مجالس الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي في المحافل الدولية، وتوطيد عرى التعاون بين المجالس البرلمانية وتبادل الخبرات فيما بينها، ومناقشة القضايا الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والسياسية، التي تهم الدول الأعضاء، وتدعيم التعاون مع سائر المجالس البرلمانية والمنظمات الحكومية وغير الحكومية.

 التعليقات: 0

 مرات القراءة: 1562

 تاريخ النشر: 24/01/2010

ملاحظة:
الآراء المنشورة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع أو القائمين عليه، ولذا فالمجال متاح لمناقشة الأفكار الواردة فيها في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
1- يحتوي على كلمات غير مهذبة، ولو كانت كلمة واحدة.
2- لايناقش فكرة المقال تحديداً.

 

 

حسب رقم الفتوى
حسب السؤال
حسب الجواب


 
النتائج  |  تصويتات اخرى

 2661

: - عدد زوار اليوم

3803534

: - عدد الزوار الكلي
[ 134 ] :

- المتصفحون الآن

 


العلامة الشيخ محمد حسن حبنكة الميداني


العربيــة.. وطرائق اكتسـابها..
المؤلف : الدكتور محمد حسان الطيان








 
   

أحسن إظهار 768×1024

 

2006 - 2015 © موقع رسالتي ، جميع الحقوق محفوظة

 

Design & hosting by Magellan