::: موقع رسالتي - رؤية جديدة في الخطاب الإسلامي :::

>> أخبار ونشاطات

 

 

قرار قضائي بمنع حظر النقاب في المدارس الأزهرية

بقلم : هيئة التحرير  

 

قررت محكمة القضاء الإداري، وقف تنفيذ قرار المجلس الأعلى للأزهر بمنع ارتداء النقاب في المدارس التابعة للأزهر، بحسب ما أفاد مصدر قضائي.
وأوضح المصدر أن الطالبة هدى رمزي، التي تدرس في معهد قراءات الأزهر بشبرا الخيمة أقامت دعوى أمام المحكمة بعد منعها من الانتظام في الدارسة منذ أكتوبر الماضي بسبب رفضها خلع النقاب، ليفجر محامي شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي مفاجأة في المحكمة عندما أكد أن الأخير لم يصدر قرارا رسميا بحظر النقاب. 
من جهة أخرى، قال الدكتور عبد المعطي بيومي عضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر إن الشيخ طنطاوي لم يصدر قرار بمنع النقاب بشكل مطلق، وإنما منعه في الفصول التي تدرس فيها فتيات فقط ويقوم بالتدريس فيها معلمات نساء فقط. 
وأكد بيومي أن مجمع البحوث الإسلامية سيعقد اجتماعاً وربما يقرر بحث قرار منع النقاب في ضوء الأحكام القضائية، مضيفاً أن هذا الموضوع غير مدرج على جدول الأعمال وسنحدد غداً ما إذا كنا سنضيفه أم لا. 
وكان المجلس الأعلى للأزهر قرر مطلع أكتوبر الماضي منع ارتداء الطالبات والمعلمات للنقاب داخل الفصول الخاصة بالبنات التي يقوم بالتدريس فيها سيدات في كل المدارس الابتدائية والإعدادية التابعة للأزهر، وأكد المجلس الأعلى للأزهر أن قرار المنع يسري أيضا على المدن الجامعية والمعاهد العليا التابعة للأزهر. 
وأعلنت الجامعات المصرية تباعاً، بما فيها جامعة الأزهر، في القاهرة والأقاليم منع ارتداء النقاب داخلها وفي المدن الجامعية التابعة لها، إلا أن محكمة القضاء الإداري أصدرت عدة أحكام بوقف تنفيذ قرارات رؤساء الجامعات بمنع النقاب في الجامعات والمدن الجامعية.

 

 التعليقات: 0

 مرات القراءة: 1572

 تاريخ النشر: 30/01/2010

ملاحظة:
الآراء المنشورة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع أو القائمين عليه، ولذا فالمجال متاح لمناقشة الأفكار الواردة فيها في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
1- يحتوي على كلمات غير مهذبة، ولو كانت كلمة واحدة.
2- لايناقش فكرة المقال تحديداً.

 

 

حسب رقم الفتوى
حسب السؤال
حسب الجواب


 
النتائج  |  تصويتات اخرى

 2623

: - عدد زوار اليوم

3803496

: - عدد الزوار الكلي
[ 148 ] :

- المتصفحون الآن

 


العلامة الشيخ محمد حسن حبنكة الميداني


العربيــة.. وطرائق اكتسـابها..
المؤلف : الدكتور محمد حسان الطيان








 
   

أحسن إظهار 768×1024

 

2006 - 2015 © موقع رسالتي ، جميع الحقوق محفوظة

 

Design & hosting by Magellan