::: موقع رسالتي - رؤية جديدة في الخطاب الإسلامي :::

>> أخبار ونشاطات

 

 

وفد رابطة العالم الإسلامي في (الصين)

بقلم : هيئة التحرير  

 

قام الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، والوفد الإسلامي العالمي، الذي يزور الصين حالياً، بزيارة لمسجد "نيو جيه" التاريخي ببكين، حيث كان في استقباله إمام المسجد، الشيخ إبراهيم شيو، الذي قدم شرحاً مفصلاً عن تاريخ المسجد والذي يعود لأكثر من ألف عام.

إثر ذلك قام التركي، والوفد المرافق له بجولة على أقسام الجامع، حيث اطلعوا على قسم المخطوطات الأثرية الذي يضم مجموعة من المخطوطات النادرة، كما اطلعوا على المعرض التاريخي الثقافي للمسجد، وما يشتمل عليه من مقتنيات تتعلق بالمسجد ومراحل تشيده، والفصول التي يتم من خلالها توعية القادمين للحج وتعريفهم بأداء هذا الركن من أركان الإسلام.

وفي نهاية الزيارة سجل معاليه، كلمة في سجل الزيارات عبر فيها عن سروره بما يقوم به المسجد من مناشط واهتمام بالإسلام والمسلمين، وشكر القائمين عليه على جهودهم وسأل الله لهم العون والتوفيق، كما تم تبادل الهدايا التذكارية بهذه المناسبة.

كما قام الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، والوفد الإسلامي العالمي، الذي يزور الصين حاليا، بزيارة للجمعية الإسلامية الصينية في بكين، حيث كان في استقباله رئيس الجمعية الشيخ هلال الدين تشين قوانغ يوان، وأعضاء مجلس الجمعية.

وقد عقد الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي والوفد الإسلامي العالمي، اجتماعاً مع رئيس الجمعية وأعضاء مجلس الإدارة، وفي بداية الاجتماع رحب رئيس الجمعية هلال الدين يوان، بمعاليه والوفد الإسلامي العالمي، معبراً عن سروره لهذه الزيارة، مؤكدا أن هذه هي المرة الأولى التي تستقبل فيها الجمعية وفداً إسلامياً عالمياً رفيع المستوى يتكون من عدد من الدول.

ونوه بالجهود التي قدمتها الرابطة لخدمة المسلمين في العالم أجمع وفي الصين بصفة خاصة، والتي تركت فيهم انطباعا طيبا عن المناشط التي تقوم بها الرابطة.

وعبر الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، عن شكره لرئيس الجمعية، مؤكداً أن الهدف من زيارة الوفد الإسلامي العالمي للجمعية هو الالتقاء بإخوانهم وزملائهم في الجمعية والتعرف على أوضاع المسلمين في الصين بشكل عام.

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الأمور والقضايا المتعلقة بالمسلمين في الصين والتعاون بين رابطة العالم الإسلامي والجمعية الإسلامية الصينية.

وعقب الاجتماع أكد الأمين العام لرابطه العالم الإسلامي، أن مهمة الوفد هي التعرف على أوضاع المسلمين في الصين وكيفيه التعاون على حل ما يواجهونه من مشكلات تتعلق بقضاياهم الدينية ليكون المسلم على وعي بدينه وان يكون قدوة للآخرين في سلوكه.

 التعليقات: 0

 مرات القراءة: 1796

 تاريخ النشر: 11/10/2010

ملاحظة:
الآراء المنشورة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع أو القائمين عليه، ولذا فالمجال متاح لمناقشة الأفكار الواردة فيها في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
1- يحتوي على كلمات غير مهذبة، ولو كانت كلمة واحدة.
2- لايناقش فكرة المقال تحديداً.

 

 

حسب رقم الفتوى
حسب السؤال
حسب الجواب

 3659

: - عدد زوار اليوم

5242586

: - عدد الزوار الكلي
[ 833 ] :

- المتصفحون الآن

 


العلامة الشيخ محمد حسن حبنكة الميداني


العربيــة.. وطرائق اكتسـابها..
المؤلف : الدكتور محمد حسان الطيان








 
   

أحسن إظهار 768×1024

 

2006 - 2015 © موقع رسالتي ، جميع الحقوق محفوظة

 

Design & hosting by Magellan