::: موقع رسالتي - رؤية جديدة في الخطاب الإسلامي :::

>> أخبار ونشاطات

 

 

مسلمون يصلون الجمعة أمام الكونجرس الأمريكي احتجاجاً على اضطهادهم

بقلم : هيئة التحرير  

قام المسلمون بأداء صلاة الجمعة الماضية أمام مقر الكونجرس الأمريكي، احتجاجاً على ما أسموه بحالة التمييز الطبقي والطائفي بين المواطنين على أساس ديانتهم، وما يتعرضون له من سوء المعاملة بحجة التصدي للإرهاب.

وناشد المصلون أعضاء الكونجرس الأمريكي باحترام ديانتهم والتمسك باليمين الذي أقسموه بأن الولايات المتحدة دولة ديمقراطية لا فروق بين مواطنيها على أساس الدين.

ونقلت قناة "الجزيرة" الاخبارية عن إمام مالك منظم مبادرة الاسلام في الكونجرس قوله: "جاءت هذه المبادرة بهدف تعريف الولايات المتحدة والشعب الامريكي بالدين الاسلامي وإن الاسلام لا يدعو إلى العنف أو إلى الارهاب كما تروج بعض وسائل الاعلام في الغرب".

وأضاف مالك: "هذه هي المرة الثانية التي ينظم فيها المسلمون هذه الصلاة أمام الكونجرس لتذكير اعضاء الكونجرس بيمينهم وتعريف الشعب الامريكي بالدين الاسلامي".

وتابع : "كما أن هذه الصلاة تهدف إلى دعوة ابناء الجالية الاسلامية إلى الاعلان عن دينهم وعدم اخفاء حقيقة اسلامهم خوفاً من تعرضهم الى الاضطهاد"، مشيراً إلى أن هناك من المسلمين من يضطر لتغيير اسمه بسبب تعرضه للاضطهاد بسبب دينه.

وأكد مالك ان الشعب الامريكي بطبيعته طيباً ويتعايش مع مختلف الديانات، مشيراً إلى أن هناك بعض وسائل الإعلام التي تسعى عن عمد لتشويه صورة الإسلام أمام الشعب الأمريكي.

ودعا مالك الشعب الامريكي بعدم الانسياق وراء وسائل الاعلام التي تشوه صورة الاسلام وتربطه بالارهاب، مطالِباً الامريكيين بقراءة القرآن الكريم للتعرف على مبادئه قبل الحكم عليه.

ولفت إلى أن وسائل إعلام من عينة "انترنت نيوز" تستخدم سياسة الرعب للشعب الامريكي تجاه الإسلام.

 التعليقات: 0

 مرات القراءة: 2076

 تاريخ النشر: 18/10/2010

ملاحظة:
الآراء المنشورة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع أو القائمين عليه، ولذا فالمجال متاح لمناقشة الأفكار الواردة فيها في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
1- يحتوي على كلمات غير مهذبة، ولو كانت كلمة واحدة.
2- لايناقش فكرة المقال تحديداً.

 

 

حسب رقم الفتوى
حسب السؤال
حسب الجواب

 3662

: - عدد زوار اليوم

5242589

: - عدد الزوار الكلي
[ 771 ] :

- المتصفحون الآن

 


العلامة الشيخ محمد حسن حبنكة الميداني


العربيــة.. وطرائق اكتسـابها..
المؤلف : الدكتور محمد حسان الطيان








 
   

أحسن إظهار 768×1024

 

2006 - 2015 © موقع رسالتي ، جميع الحقوق محفوظة

 

Design & hosting by Magellan