::: موقع رسالتي - رؤية جديدة في الخطاب الإسلامي :::

>> أخبار ونشاطات

 

 

افتتاح مسجد في القطب الشمالي الكندي

بقلم : هيئة التحرير  

 

 
افتتح رسمياً مسجد في أقصى الشمال الكندي بصلاة حضرها جمع من المسؤولين والصحافيين كما أعلن عضو اللجنة الإسلامية المحلية لمدينة اينوفيك الصغيرة "محمد عبد الله" وقد اشتهر هذا المسجد الصغير قبل افتتاحه بسبب رحلته التي قطع خلالها أربعة آلاف كلم فوق سيارة شحن عملاقة ثم سفينة من مدينة مانيتوبا حيث تم بناؤه.
وحضر هذه الصلاة الأولى التي تقام في المسجد رئيس بلدية المدينة ديني روجرز والعديد من وزراء مقاطعة أراضي الشمال الغربي ومن الصحافيين وبينهم عرب، إلى جانب 80 مسلما يعيشون في مدينة اينوفيك التي تضم نحو 3500 نسمة، وكان مسلمو هذه المدينة يصلون منذ سنوات في كارافان قديم.
والمسجد الجديد الذي تغطي قاعته الكبرى سجاجيد حمراء كبيرة مهداة من مواطن خليجي يضم أيضا قاعة صلاة مخصصة للنساء ومطبخاً ومكتبة.
ومن المقرر أن يستخدم هذا المسجد كمركز اجتماعي أيضاً، ونصبت قرب المسجد خيمة كبيرة قدمت فيها للمدعويين الحلويات والشاي والقهوة، ويزيد طول مئذنة المسجد التي بنيت في المكان عن تسعة أمتار.
وفي الأيام الأخيرة الماضية قطع متطوعون مسلمون من أقاليم كندية أخرى مئات الكليومترات وأحيانا ألاف الكيلومترات للمشاركة في الأشغال النهائية لإقامة المسجد.

 التعليقات: 0

 مرات القراءة: 2108

 تاريخ النشر: 11/11/2010

ملاحظة:
الآراء المنشورة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع أو القائمين عليه، ولذا فالمجال متاح لمناقشة الأفكار الواردة فيها في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
1- يحتوي على كلمات غير مهذبة، ولو كانت كلمة واحدة.
2- لايناقش فكرة المقال تحديداً.

 

 

حسب رقم الفتوى
حسب السؤال
حسب الجواب

 3664

: - عدد زوار اليوم

5242591

: - عدد الزوار الكلي
[ 631 ] :

- المتصفحون الآن

 


العلامة الشيخ محمد حسن حبنكة الميداني


العربيــة.. وطرائق اكتسـابها..
المؤلف : الدكتور محمد حسان الطيان








 
   

أحسن إظهار 768×1024

 

2006 - 2015 © موقع رسالتي ، جميع الحقوق محفوظة

 

Design & hosting by Magellan