::: موقع رسالتي - رؤية جديدة في الخطاب الإسلامي :::

>> أخبار ونشاطات

 

 

تضاعف أعداد البريطانيين الذين يعتنقون الإسلام

بقلم : هيئة التحرير  

 

 
أظهرت دراسة جديدة، أن عدد البريطانيين الذين يعتنقون الإسلام قد تضاعف تقريباً خلال السنوات العشر الماضية، وتشير الدراسة التي أعدتها مؤسسة أبحاث بريطانية تدعى "فيث ماترز" ونشرتها صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، إلى أن الرقم الحقيقي لمعتنقي الإسلام من البريطانيين يصل إلى 100 ألف حيث يدخل في الإسلام كل عام 5000 شخص جديد.
وتشير الصحيفة إلى أن تقدير أعداد معتنقي الإسلام الذين يعيشون في بريطانيا عملية صعبة لأن بيانات الإحصاء السكاني لا تفرق بين ما إذا كان الشخص المتدين قد اعتنق ديناً جديداً أم أنه ولد به. وقدرت أرقام سابقة عدد معتنقي الإسلام في بريطانيا بأنه يتراوح بين 14 و 25 ألفاً.
ونقلت الصحيفة عن مدير المؤسسة فياض موجهال اعترافه بأن الوصول إلى تقديرات دقيقة وموثوقة حول عدد المسلمين الجدد "عملية صعبة جداً".
ولدى سؤاله عن سبب اعتناق الإسلام بأعداد كبيرة رد بقوله: "أعتقد بوجود علاقة أكيدة بين زيادة معتنقي الإسلام وانتشاره في المجال العام"، مضيفاً أن الكثيرين يهتمون باكتشاف الإسلام وعندما يتسنى لهم ذلك "يذهبون في اتجاهات مختلفة لا يعبأ الكثيرون ويعودون إلى حياتهم ولكن البعض ينتهي بهم المقام بأن يحبوا ما اكتشفوه ويتحولون إلى الإسلام".
ونقلت الصحيفة عن عنايات بنجالاوالا وهو رئيس مؤسسة على تعزيز مشاركة المسلمين في المجتمع البريطاني القول "يعني هذا أن شخصاً من بين كل 600 بريطاني يعتنق الإسلام".
 

 التعليقات: 0

 مرات القراءة: 1999

 تاريخ النشر: 06/01/2011

ملاحظة:
الآراء المنشورة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع أو القائمين عليه، ولذا فالمجال متاح لمناقشة الأفكار الواردة فيها في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
1- يحتوي على كلمات غير مهذبة، ولو كانت كلمة واحدة.
2- لايناقش فكرة المقال تحديداً.

 

 

حسب رقم الفتوى
حسب السؤال
حسب الجواب

 1830

: - عدد زوار اليوم

5240217

: - عدد الزوار الكلي
[ 22 ] :

- المتصفحون الآن

 


العلامة الشيخ محمد حسن حبنكة الميداني


العربيــة.. وطرائق اكتسـابها..
المؤلف : الدكتور محمد حسان الطيان








 
   

أحسن إظهار 768×1024

 

2006 - 2015 © موقع رسالتي ، جميع الحقوق محفوظة

 

Design & hosting by Magellan