>> كلمة المشرف

 

 

المراسلة والمحادثة بين الشباب والبنات في الميزان الشرعي ..

القاعدة الفقهية تقول : " درء المفاسد مقدم على جلب المصالح " والمراسلة بمختلف أنواع التصنيفات الفنية، المكتوبة و الصوتية والمرئية، تؤدي إلى إغراء كل من المتخاطبَيْن بالآخر ، وتساعد على التمادي والغواية، والاقتراب من خطوات الشيطان .وقد ثبت بالتتبع أن المحادثة بين الشباب والبنات عبر الانترنيت لا تأتي بخير إلا في حالات نادرة ..، وبناء عليه وعلى معطيات الواقع فإن الأولى والأحوط والأ تقى الامتناع عن هذه الأساليب لأنها تؤدي الى مشكلات سلوكية واجتماعية ..

عرض التفاصيل

 الكاتب: الشيخ محمد خير الطرشان

 التعليقات: 0

 مرات القراءة: 1814

 تاريخ النشر: 18/05/2008

 

Muhammad: A Prophet for Our Time " محمد نبي هذا العصر "

"" محمد نبي هذا العصر " عنوان كتاب صدر حديثاً للمستشرقة الإنجليزية المتخصصة في تاريخ الأديان، والراهبة السابقة التي تدعى "كارين آرمسترونج" . في هذا الكتاب دافعت المستشرقة الإنجليزية عن الإسلام وعن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وفي القاهرة صدر كتاب " الحب والجنس في حياة النبي" لكاتبة مصرية مسلمة ...

عرض التفاصيل

 الكاتب: الشيخ محمد خير الطرشان

 التعليقات: 1

 مرات القراءة: 1634

 تاريخ النشر: 17/04/2008

 

أما آن الأوان ؟

لقد آن الأوان أن يتعرف العالم بأسره على خصائص هذه الشخصية الفريدة،وأن ننتقل – نحن المسلمين – من مفهوم الرواية إلى الدراية بكل أخباره وصفاته وشمائله وغزواته، لكي ننشرها بوعي كامل لأبعاد دعوته عليه الصلاة والسلام ، لأن ما تعانيه أمتنا الإسلامية اليوم هو حالة من " الاستعلاء الثقافي " يمارسه علينا العالم الغربي ،الذي ينظر إلينا بنوع من الازدراء والنقص ، خلا المنصفينَ منهم أمثال الكاتب الإنجليزي توماس كارليل الذي كتب في كتابه المشهور " الأبطال " قائلاً :

عرض التفاصيل

 الكاتب: الشيخ محمد خير الطرشان

 التعليقات: 0

 مرات القراءة: 2015

 تاريخ النشر: 10/03/2008

 

غزة .. حصار ، ونار ، ودمار ...

غزة .. حصار ، ونار ، ودمار ... أبناء غزة المحاصرون تحت الظلام وقد منع عنهم الوقود في زمن الصقيع القاتل ،كيف يدرسون وكيف ينامون ؟ مرضاهم في المشافي محرومون من الهواء الطبيعي والصناعي ( الأوكسجين ) والدواء والغذاء والدفىء . يستصرخون ولا مجيب ، ينادون ولا معتصم يلبي النداء ، يبكون ولا يجدون من يكفكف لهم دموعهم .

عرض التفاصيل

 الكاتب: الشيخ محمد خير الطرشان

 التعليقات: 0

 مرات القراءة: 1421

 تاريخ النشر: 22/01/2008

 

رسالتي.نت ..... وانطلاقة جديدة

مع انطلاقة موقع رسالتي الجديدة، وبعد عام ونيف من تجربة النشر الإلكتروني، والتواصل مع العالم الخارجي، والخروج من عنق الزجاجة، والمعاناة الشديدة والمتاعب الكثيرة التي واجهتني في تجربتي الأولى، ازددت إصراراً على متابعة المسيرة ـ متوكلا على الله تعالى، ومجدداً النية والقصد الذي انطلقت به منذ اللحظة الأولى، وهي المساهمة بلبنة شبابية في مدماك نصرة نبي العدالة والإنسانية والمرحمة، سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم متحدياً كل الصعوبات التي واجهتني، سواء كانت تقنية فنية، أو مالية، أو مادة علمية، أو "الوقت"..

عرض التفاصيل

 الكاتب: محمد خير الطرشان

 التعليقات: 0

 مرات القراءة: 2029

 تاريخ النشر: 08/10/2007

 

شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن

بعد الأحداث التي شهدها العالم إثر الإساءة المتعمدة التي قامت بها الصحيفة الدانمركية (يولاند بوسطن) بحق نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وقيام حملات الاستنكار في العالم العربي والإسلامي نصرةً وتأييداً ومحبة لنبينا الكريم صلوات الله وسلامه عليه ، واستيقظت مشاعر المسلمين بما يشكل (صحوة إسلامية) نأمل لها الدوام والاستمرار ، وقام كثير من المسلمين بواجبه كلٌَ حسب قدرته وامكاناته ، وقصر البعض الآخر فكان لا بد من( استثمار) هذه الصحوة المتجددة والتفكير في وسائل النهوض والتغيير في حال الأمة على مستوى الأفرا

عرض التفاصيل

 الكاتب: محمد خير الطرشان

 التعليقات: 0

 مرات القراءة: 1473

 تاريخ النشر: 11/06/2006

 

البيعة بين التأصيل الشرعي والواجب الوطني

من وحي الزمان والمكان، أبدأ كلمتي هذه، لأعبر فيها عن حالة الصدق والإيمان والمحبة، وعن معاني الولاء والوفاء، التي ينبض بها قلب كل مؤمن بالله تعالى، محبٍّ لوطنه، غيورٍ على مصالحه، يعيش آلامه وآماله، بكل عواطفه ومشاعره الإنسانية العظيمة . أما المكان : فهو رحاب هذا الوطن وأرجاؤه الواسعة ؛ الذي تحققت فيه وِحدةُ الصف، وجمع الكلمة، ولمّ الشمل، والتقاء المؤمنين على قلب رجل واحد، لتتوحد آمالهم وتطلعاتهم وتتشابك أياديهم في ساحات العمل الجاد المثمر البناء المعطاء، الذي فيه خير البلاد والعباد..

عرض التفاصيل

 الكاتب: محمد خير الطرشان

 التعليقات: 0

 مرات القراءة: 1715

 تاريخ النشر: 22/05/2007


[1-2-3-4-5-6-7-8-9-10]

إجمالي المقالات: 97

   

 

حسب رقم الفتوى
حسب السؤال
حسب الجواب


 
النتائج  |  تصويتات اخرى

 186

: - عدد زوار اليوم

2048415

: - عدد الزوار الكلي
[ 43 ] :

- المتصفحون الآن

 


العلامة الشيخ محمد حسن حبنكة الميداني


العربيــة.. وطرائق اكتسـابها..
المؤلف : الدكتور محمد حسان الطيان








 
   

أحسن إظهار 768×1024

 

2006 - 2015 © موقع رسالتي ، جميع الحقوق محفوظة

 

Design & hosting by Magellan