::: موقع رسالتي - رؤية جديدة في الخطاب الإسلامي :::

>> أخبار ونشاطات

 

 

فتاتان مسلمتان ترفعان دعوى قضائية ضد مطاعم ماكدونالدز بسبب التمييز العنصري

بقلم : إدارة التحرير  

فتاتان مسلمتان ترفعان دعوى قضائية ضد مطاعم ماكدونالدز بسبب التمييز العنصري

 

 رسالتي - وكالات .

 

ميتشيجان/ رفعت فتاتان مسلمتان دعوى قضائية بتهمة "التمييز العنصري" ضد أحد مطاعم "ماكدونالدز" للوجبات السريعة الموجود قرب "ديترويت" أكبر مدن ولاية ميتشيجان الأمريكية.
يشار بأن الفتاتين أكدتا أن إدارة المطعم رفضت تشغيلهما، بسبب ارتدائهما الحجاب، وقد ذكرت كل من توي وايتفيلد 20 عامًا، وقوينا بوج 25 عامًا، إنهما تقدمتا بطلبات للعمل في المطعم المذكور، إلا أن مدير الفرع أبلغهما بأنه لا توجد إمكانية أمامهما للعمل إلا في حال خلعتا حجابهما.
وقالت توي إن السبب وراء رفعها الدعوى القضائية هو تشجيع الفتيات المحجبات على السير على دربها هي وقوينا للاحتجاج ضد العنصرية التي تمارس ضدهما، مؤكدةً أنه ينبغي أن تكون هناك مساواة في العمل في ماكدونالدز، ويجب ألا تمارس العنصرية.
وقد أثار هذا التصرف من جانب مدير فرع مطعم "ماكدونالدز" استياءً بالغًا لدى مسلمي الولايات المتحدة.
وصرح رئيس فرع مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية "كير" في ولاية "ميتشيجان": إنه من المزعج أن يقوم مطعم في منطقة بها جالية مسلمة كبيرة بالتمييز ضد المسلمات المتقدمات لطلب عمل.
وأضاف"إنهم يأخذون أموال المسلمين مقابل بيعهم الوجبات السريعة لكنهم يرفضون تشغيل المسلمات".
كما دافعت سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" عن نفسها، وصرحت متحدثة رسمية باسم "ماكدونالدز" إن إدارة الشركة التي تدير مطعم "ديربورن" لديها "سياسة حاسمة بمنع أي شكل من أشكال التمييز" بحسب وصفها.
يشار هنا أنه في الثاني عشر من الشهر الحالي، رفعت سيدة مسلمة قضية ضد فرع "مكدونالدز" في ولاية أوهايو بعد أن رفض مدير المطعم تقديم وجبة لها ولعائلتها، بسبب حجابها.
وقالت السيدة وتدعى "تانفير والي"، من مدينة برينغسفيل في ولاية بنسلفانيا: إنها كانت تحتفل بقدوم مولودها الأول، وذهبت مع أفراد عائلتها إلى أحد فروع مكدونالدز وجلست في قاعة المطعم، قبل أن يصيح أحد الموظفين: "لا يمكنك الجلوس هنا"، وأضافت إنها تريد أن تطلب وجبة، إلا أنه حرّك مقاعدهم وطلب منهم الخروج من المطعم، بسبب حجابها هي ومن معها.

 التعليقات: 2

 مرات القراءة: 3332

 تاريخ النشر: 29/07/2008

2008-08-10

محيي الدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أحباب رسول الله مطاعم المكدونالدز في كل أصقاع الأرض هي شركة ضخمة مثل كثير من شركات الكولا والوجبات الجاهزة يمتلكها الغرب الظالم للعرب المسلمين والذي لا يفتئ ولا يضيع أي فرصة لنهب وسرقة أموال وثروات المسلمين أينما كانوا تعلمون أنهم في أفريقيا حيث الذهب وفي الشرق الأوسط حيث الماء والنفط وفي قلب ووسط آسيا الغنية بثروات لا تعد ولا تحصى أحبابي ألم يحن الوقت كي يستعيد المسلمين زمام الأمور ألم يحن بعد أن يكون لهم صناعاتهم في كافة المجالات ونحن الذين نمتلك كل الموارد من موارد بشرية إلى موارد طبيعية .....إلخ نتكلم عن شركة الماكدونالدز للأسف نتكلم عن الطعام وهم قد وصلوا إلى المريخ لا أريد التنفير بل أريد أن أضع النقاط على الحروف وأننا نحن المسلمين علينا صف الصفوف وأن نتحد اقتصادياً وأن نبتعد عن أسباب ومسببات الفرقة وأن نعود إلى سبب عزتنا ونصرنا وهو الإسلام فلن ننتصر إلا به والسلام .

 
2008-07-30

علا صبَّاغ

أستغرب من بداية الموضوع من تفكير البنات المسلمات بالعمل عند ذلك اليهودي! وأذكر أن مطاعم مكدونالدز كانت قد أعلنت عام تسعين، في حملة إعلامية صاخبة، عن نيتها في تغيير زيت القلي من حيواني إلى نباتي ليصبح صالحا للنباتيين الذين لا يأكلون الطعام المقلي بشحم البقر.. ولكن اتضح الآن أن ذلك لم يكن دقيقا، حيث تقلى البطاطس قليا أوليا في معامل ماكدونالدز في الولايات المتحدة ثم تجمد وتشحن بعد ذلك إلى المطاعم لتقلى نهائياً وقد صلت هذه النشرة من " Islamic boycott" تحذر من بطاطس ماكدونالدز، ومقالة في جريدة التايمز اللندنية بالإنجليزية، ونفس الخبر من البي بي سي العربية. ** مختصر الموضوع… أنه بعد أن يتم تقطيع البطاطس على شكل أصابع، فإنه يتم تغطيتها بطبقة رقيقة من (اللارد) و هي سمن معمولة من دهن الخنزير، وذلك لكيّ تقرمش بعد القليّ، أو في بعض الأحيان يستخدمون دهون بقرية، مع العلم أن " البقر غير مذبوح ذبح حلال، أو ربما ميت بالصعق الدماغي أو الرصاص!! و طبعاً تتم تصدير هذه البطاطس إلى كل مطاعم الشركة بما فيها الدويلات العربية و الهند! فقامت الشركة بالاعتذار للهند، لأن الهنود لا يأكلون منتجات حيوانية. أما المسلمين فلا قيمة لهم لكي يعتذر لهم أحد!! وعليه فإن المقصود أن البطاطس تأتي من أمريكا وعليها دهن الخنزير أو البقر، ولكن دهن الخنزير أرخص و أسمك، ثم يتم قليها في فروع مطاعم مكدونالدز بزيت نباتي عادي. وهكذا فإن الكثيرين من الناس يعتقد أنها طالما قُليَّت بزيت نباتي فهي حلال؟ وهنا نقع في الخطأ!! أسأل من لم يقاطعوا منتجات مكدونالدز مساندة للفلسطينيين واحتجاجاً على دعم أمريكا للإرهاب، ألم يحن الوقت لتقاطعهم رحمة بمعدتك من الأكل النجس؟؟! فعلاً ثبت أن بطاطس مكدونالدز تحتوي على شحم الخنزير وهذا ما تاكد منه بعض الأخوة المسلمين في كندا وأمريكا، لذلك قامو بتوضيح ذلك وعمل موقع على الإنترنت اسمه "الأكل الحلال" ( Eat Halal )، ويجب علينا أن نعلم أطفال المسلمين والجاليات الإسلامية ذلك .كما اكتشفت روسيا ذلك، وهددت ماكدونالدز بإغلاق فروعها فتعهدت ماكدونالدز لهم بصنع البطاطس بالزيوت النباتية!!!

 

ملاحظة:
الآراء المنشورة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع أو القائمين عليه، ولذا فالمجال متاح لمناقشة الأفكار الواردة فيها في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
1- يحتوي على كلمات غير مهذبة، ولو كانت كلمة واحدة.
2- لايناقش فكرة المقال تحديداً.

 

 711

: - عدد زوار اليوم

7543281

: - عدد الزوار الكلي
[ 32 ] :

- المتصفحون الآن

 


العلامة الشيخ محمد حسن حبنكة الميداني


العربيــة.. وطرائق اكتسـابها..
المؤلف : الدكتور محمد حسان الطيان








 
   

أحسن إظهار 768×1024

 

2006 - 2015 © موقع رسالتي ، جميع الحقوق محفوظة

 

Design & hosting by Magellan