::: موقع رسالتي - رؤية جديدة في الخطاب الإسلامي :::

>> أخبار ونشاطات

 

 

مسلمو روسيا يعبرون عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني

بقلم : إدارة التحرير  

رسالتي - وكالات

موسكو / وزع مجلس شورى المفتين لروسيا بيانا أعلن فيه تضامنه مع الشعب الفلسطيني، واستنكر العملية العسكرية الإسرائيلية التي نفذها الاحتلال في قطاع غزة.
وجاء في البيان، "يعبر مسلمو روسيا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ويدعون المجتمع الدولي لتسخير كافة الجهود وضمان إمكانية بحث سبل التسوية السياسية للمشكلة الفلسطينية - الإسرائيلية. "
وقام وفد مجلس شورى المفتين لروسيا، بزيارة إلى فلسطين، وضم الوفد مدير القسم الدولي بمجلس شورى المفتين لروسيا روشان حضرة عباسوف، الذي قال، "يريد الناس العيش بسلام، ولا يهتم الناس بقدر محدد بالسياسة، فهم يريدون في المقام الأول النوم بطمأنينة ولا يخشون بأن تقع على منزلهم القذائف أو يصدر من بيوتهم إطلاق نار".
وفي لقاءه مع رئيس مجلس شورى المفتين لروسيا سماحة الشيخ راوي عين الدين، قال رئيس الحكم الذاتي الوطني الفلسطيني محمود عباس، "لقد تعب الشعب الفلسطيني خلال ستين عاما من العيش في حالة إنذار ورعب والعيش تحت تهديد السلاح".
وقال روشان حضرة عباسوف، "عندما ذهبنا في الأراضي المحتلة أثناء زيارتنا في فلسطين، لاحظنا الكثير من المشاهد المروعة، وخاصة في منطقة الخليل، حيث تعرض أعضاء وفدنا إلى إهانة خشنة من جانب المتطرفين اليهود، عندها أدركنا، مدى صعوبة عيش الفلسطينيين، الذين يصدمون معهم يوميا، ولم يقتصر الأمر على ذلك، وتتساقط القذائف على غزة ويموت الأطفال والنساء، من السكان الآمنين. إنها مأساة حقيقية".
إلى جانب بيان مجلس شورى المفتين لروسيا، بعث مسلمو "الفولغا" رسالة مفتوحة إلى سفراء الدول العربية في روسيا الاتحادية، الذين عبروا فيها عن استياءهم عن عدم قيام قيادات هذه الدول بتحريك ساكن بصدد المجزرة التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني، وجاء في الرسالة، "إن عملية الإبادة الجماعية للأطفال والشيوخ والنساء أمام أنظار الجميع تثير الاحتجاج لدى ملايين الناس، بغض النظر عن معتقداتهم وانتماءهم القومي.
وفي نفس الوقت يجري حكامنا مشاورات شكلية ومباحثات غير مجدية ويطلقون بيانات فارغة، مقلدين الإرادة السياسية للوسطاء، إن هذا الأمر بالنسبة لنا نحن المواطنون الروس، الذين كابدنا الحرب العالمية الثانية وحصار لينينغراد وقصف المدن والقرى، نستقبل بقلب من الألم والحزن الأنباء الواردة من فلسطين المشتعلة فيها النيران، نطلب نقل موقفنا وألمنا إلى حكوماتنا لاتخاذ الإجراءات الفاعلة لوقف مذابح السكان العرب في فلسطين".

 التعليقات: 0

 مرات القراءة: 3175

 تاريخ النشر: 28/01/2009

ملاحظة:
الآراء المنشورة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع أو القائمين عليه، ولذا فالمجال متاح لمناقشة الأفكار الواردة فيها في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
1- يحتوي على كلمات غير مهذبة، ولو كانت كلمة واحدة.
2- لايناقش فكرة المقال تحديداً.

 

 730

: - عدد زوار اليوم

7543319

: - عدد الزوار الكلي
[ 40 ] :

- المتصفحون الآن

 


العلامة الشيخ محمد حسن حبنكة الميداني


العربيــة.. وطرائق اكتسـابها..
المؤلف : الدكتور محمد حسان الطيان








 
   

أحسن إظهار 768×1024

 

2006 - 2015 © موقع رسالتي ، جميع الحقوق محفوظة

 

Design & hosting by Magellan