::: موقع رسالتي - رؤية جديدة في الخطاب الإسلامي :::

>> أخبار ونشاطات

 

 

خطيب الأقصى يحذر من تهويد القدس وتفريغها من أهلها

بقلم : إدارة التحرير  

رسالتي - وكالات

القدس المحتلة / حذر الشيخ عكرمة صبري، خطيب المسجد الأقصى، رئيس الهيئة الإسلامية العليا، من أن الممارسات الإسرائيلية في مدينة القدس، تهدف إلى تهويد المدينة وتفريغها من أهلها.
وبين صبري، أن قرار الاحتلال القاضي بتحويل حي "البستان" في قرية "سلوان" جنوب المسجد الأقصى المبارك، إلى حدائق عامة، يهدف إلى تفريغ المدينة من ساكنيها الفلسطينيين.
وأكد الشيخ عكرمة صبري، أن الحي يضم مئة بيت يسكن فيها 1500 مواطن فلسطيني. وأوضح أن سلطات الاحتلال وضعت مخططا ينفذ حتى عام 2020 يقضي بزيادة عدد اليهود حتى يصل إلى مليون نسمة في مدينة القدس الكبرى، حيث يصبح المواطنون الفلسطينيون أقلية، معرضون للإبعاد والتهجير.
وتسعى سلطات الاحتلال إلى ترحيل نحو 1500 مواطن فلسطيني مقدسي، من حي "سلوان" في القدس الشرقية.
وأفادت مصادر صحفية إسرائيلية أن رئيس بلدية القدس، نير بركات، يعتزم الاقتراح على 1500 مواطن فلسطيني في "سلوان" إخلاء أنفسهم طواعية من بيوتهم في الحي مقابل منحهم أراض بديلة.
وأضافت المصادر أن عضو بلدية القدس المكلف بملف القدس الشرقية ياكير سيغف، التقى مؤخرا مع سكان من "سلوان" وطرح أمامهم إمكانية أن يخلوا أنفسهم طواعية من بيوتهم، ولوح مهددا أن هذه البيوت معدة للهدم بزعم أنه تم بناؤها من دون تراخيص.
لكن سيغف، قال إنه "لا توجد أية خطة لتعويض السكان، وهناك أوامر حكم صادرة بهدم البيوت ونحن ملزمون بتنفيذها وفكرة التعويض تم طرحها خلال الحديث مع السكان".
من جهة ثانية قال مواطنون مقدسيون شاركوا في اجتماعات مع سيغف، إن الأمر المركزي الذي تم مناقشته في هذه الاجتماعات هو التعويض.
ومن جانب آخر، قالت مصادر فلسطينية، إن حراس المسجد الأقصى المبارك، أفشلوا محاولة دخول أحد المتطرفين اليهود المسلحين، لباحات المسجد الأقصى قبل موعد صلاة الجمعة بقليل، وحالوا دون وقوع كارثة كانت ستقع لو تمكن من التسلل بين المصلين.
ونقلت المصادر، عن أحد حراس المسجد أن المتطرف تمكن من التسلل عبر أسطح منازل المواطنين المجاورة للمسجد الأقصى، حتى وصل إلى منزل عائلة "الموسوس" التي لا تبعد عن باب "حطة" أحد بوابات المسجد الأقصى، سوى أمتار قليلة، إلا أن الحراس تمكنوا من رصده وتوقيفه.

 التعليقات: 0

 مرات القراءة: 2988

 تاريخ النشر: 21/02/2009

ملاحظة:
الآراء المنشورة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع أو القائمين عليه، ولذا فالمجال متاح لمناقشة الأفكار الواردة فيها في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
1- يحتوي على كلمات غير مهذبة، ولو كانت كلمة واحدة.
2- لايناقش فكرة المقال تحديداً.

 

 774

: - عدد زوار اليوم

7543407

: - عدد الزوار الكلي
[ 22 ] :

- المتصفحون الآن

 


العلامة الشيخ محمد حسن حبنكة الميداني


العربيــة.. وطرائق اكتسـابها..
المؤلف : الدكتور محمد حسان الطيان








 
   

أحسن إظهار 768×1024

 

2006 - 2015 © موقع رسالتي ، جميع الحقوق محفوظة

 

Design & hosting by Magellan