::: موقع رسالتي - رؤية جديدة في الخطاب الإسلامي :::

>> أخبار ونشاطات

 

 

انعقاد مؤتمر مجمع الفقه الإسلامي القادم في الشارقة

بقلم : إدارة التحرير  

رسالتي – وكالات

 

تستضيف الأمانة العامة للأوقاف بالشارقة، المؤتمر التاسع عشر لمجمع الفقه الإسلامي التابع لمنظمة المؤتمر الإسلامي، وذلك في الفترة من الـ 26 وحتى الـ 30 من إبريل القادم.
وأوضح الدكتور عبد السلام داود العبادي، أمين عام مجمع الفقه الإسلامي، أن المؤتمر سيناقش مجموعة من القضايا المعاصرة منها، الحرية الدينية في الشريعة الإسلامية أبعادها وضوابطها، وحرية التعبير عن الرأي ضوابطها وأحكامه، والعنف في نطاق الأسرة، بالإضافة إلى البيئة والحفاظ عليها من منظور إسلامي، ودور الرقابة الشرعية في ضبط أعمال البنوك الإسلامية أهميتها شروطها وطريقة عملها.
ويعقد المؤتمر تحت رعاية الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبمشاركة أكثر من 200 من علماء وفقهاء ومفكري العالم الإسلامي وكبار الشخصيات الإسلامية وأعضاء المجمع المنتدبين والمعينين والخبراء من 43 دولة إسلامية من بين 57 عضوا في منظمة المؤتمر.
وقال الشيخ صقر بن محمد القاسمي، أمين عام الأمانة العامة للأوقاف، إن المجمع يضم نخبة من العلماء والفقهاء يبحثون ويناقشون العديد من القضايا الفقهية المستجدة المعاصرة والمهمة في شتى المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، للوصول إلى رأي واحد يخدم الإسلام والمسلمين.

 التعليقات: 0

 مرات القراءة: 2943

 تاريخ النشر: 26/02/2009

ملاحظة:
الآراء المنشورة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع أو القائمين عليه، ولذا فالمجال متاح لمناقشة الأفكار الواردة فيها في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
1- يحتوي على كلمات غير مهذبة، ولو كانت كلمة واحدة.
2- لايناقش فكرة المقال تحديداً.

 

 756

: - عدد زوار اليوم

7543371

: - عدد الزوار الكلي
[ 28 ] :

- المتصفحون الآن

 


العلامة الشيخ محمد حسن حبنكة الميداني


العربيــة.. وطرائق اكتسـابها..
المؤلف : الدكتور محمد حسان الطيان








 
   

أحسن إظهار 768×1024

 

2006 - 2015 © موقع رسالتي ، جميع الحقوق محفوظة

 

Design & hosting by Magellan