::: موقع رسالتي - رؤية جديدة في الخطاب الإسلامي :::

>> أخبار ونشاطات

 

 

مدارس إسلامية بأمريكا تقلص مناهجها عقب ضغوط لليمين

بقلم : إدارة التحرير  

رسالتي – وكالات

 

قلصت بعض من المدارس الإسلامية في الولايات المتحدة مناهجها بسبب الضغوط المستمرة من اليمين الأمريكي  تجاهها.

وذكرت منظمة "كامبوس ووتش" الراصدة للمؤسسات التعليمية الإسلامية والعربية في أمريكا أن "الأكاديمية الإسلامية" السعودية بولاية فرجينيا قامت هذا العام بتدريس عدد أقل من الكتب؛ بعد ضغوط استمرت سنوات من منظمات يمينية أمريكية تطالب بإغلاقها ومراجعة مناهجها بزعم ترويجها للعنف.

وقالت المنظمة: إن الأكاديمية بدأت عامها الدراسي الحالي بعدد أقل من الكتب؛ حيث تم إدماج مناهج تفسير القرآن والتوحيد والفقه والحديث؛ لتصبح منهجًا واحدًا يضم نصوصًا مختارةً من المناهج الأربعة.

ويأتي تقليص المناهج بهذا الشكل نتيجةً لضغوط متزايدة من المنظمات اليمينية الأمريكية وفي مقدمتها "اللجنة الأمريكية للحريات الدينية الدولية" وعدد من أعضاء الكونجرس المعروفين بمواقفهم العدائية للعرب والمسلمين.

وكانت اللجنة دعت وزارة الخارجية الأمريكية في يونيو  الماضي إلى إغلاق المدرسة السعودية وإلزامها بإتاحة مناهجها للمراجعة، وخلق آلية لمراقبة تنفيذ عملية تنقيح للكتب المدرسية.

وقالت اللجنة، وهي هيئة أمريكية شبه حكومية مرتبطة باليمين الأمريكي: إن الدعوة لإغلاق المدرسة جاءت لضمان فحص الكتب بشكل علني لتحديد ما إذا كانت النصوص المستخدمة في الأكاديمية السعودية تشجِّع على العنف أم لا.

المصدر: الإسلام اليوم

 

 التعليقات: 0

 مرات القراءة: 3003

 تاريخ النشر: 26/02/2009

ملاحظة:
الآراء المنشورة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع أو القائمين عليه، ولذا فالمجال متاح لمناقشة الأفكار الواردة فيها في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
1- يحتوي على كلمات غير مهذبة، ولو كانت كلمة واحدة.
2- لايناقش فكرة المقال تحديداً.

 

 745

: - عدد زوار اليوم

7543349

: - عدد الزوار الكلي
[ 26 ] :

- المتصفحون الآن

 


العلامة الشيخ محمد حسن حبنكة الميداني


العربيــة.. وطرائق اكتسـابها..
المؤلف : الدكتور محمد حسان الطيان








 
   

أحسن إظهار 768×1024

 

2006 - 2015 © موقع رسالتي ، جميع الحقوق محفوظة

 

Design & hosting by Magellan