::: موقع رسالتي - رؤية جديدة في الخطاب الإسلامي :::

>> أخبار ونشاطات

 

 

الاحتلال الصهيوني يقرر إقامة جدار على الحدود مع مصر يلتقي مع (الجدار الفولاذي)

بقلم : هيئة التحرير  

 

صادقت حكومة الاحتلال الصهيوني في جلسة خاصة عقدتها في ساعة متأخرة من مساء الأحد (10-1-2010م) على خطة لإقامة جدار إلكتروني حديث التقنية على الحدود المصرية مع الكيان الصهيوني، ويتصل بصورة غير مباشرة مع "الجدار الفولاذي" المصري الذي يتمُّ بناؤه على طول الحدود مع قطاع غزة، وذلك في خطوةٍ لإحكام الحصار الصهيوني على المفروض على القطاع منذ أربعة أعوام.

وأوضحت مصادر إعلامية صهيونية أن رئيس الوزراء الصهيوني اتخذ قرار إغلاق حدود الكيان الصهيوني الجنوبية للحفاظ على ما أسماها الهويَّة الديمقراطية واليهودية للكيان الصهيوني.

ويتكلَّف مشروع بناء الجدار حوالي 270 مليون دولار، ومن المقرر أن يتمَّ الانتهاء منه خلال عامين، وسيقام على مساحة 266 كيلو مترًا، ويحتوي على معدات حديثة للمراقبة الدائمة لكشف التحركات على طول الحدود.

وتعتبر سياسة بناء الجدُر من الإسترايجيات الثابتة في عقلية الدولة العبرية؛ حيث لا يزال الكيان الصهيوني يبني الجدار العازل المثير للجدل في الضفة الغربية المحتلة وحولها، والذي يواجه عاصفةً دوليةً من الغضب بسبب العنصرية التي تتبعها "دولة" الاحتلال تجاه المواطنين الفلسطينيين، وتقوم من خلاله بالاستيلاء على الأراضي الفلسطينية.

يأتي قرار نتنياهو في الوقت الذي تقوم فيه السلطات المصرية ببناء جدار على طول الحدود المصرية مع قطاع غزة لوقف إدخال السلع الأساسية للشعب المحاصر منذ أربع سنوات.

المصدر: المركز الفلسطيني للإعلام

 

 التعليقات: 0

 مرات القراءة: 2933

 تاريخ النشر: 12/01/2010

ملاحظة:
الآراء المنشورة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع أو القائمين عليه، ولذا فالمجال متاح لمناقشة الأفكار الواردة فيها في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
1- يحتوي على كلمات غير مهذبة، ولو كانت كلمة واحدة.
2- لايناقش فكرة المقال تحديداً.

 

 747

: - عدد زوار اليوم

7543353

: - عدد الزوار الكلي
[ 23 ] :

- المتصفحون الآن

 


العلامة الشيخ محمد حسن حبنكة الميداني


العربيــة.. وطرائق اكتسـابها..
المؤلف : الدكتور محمد حسان الطيان








 
   

أحسن إظهار 768×1024

 

2006 - 2015 © موقع رسالتي ، جميع الحقوق محفوظة

 

Design & hosting by Magellan