::: موقع رسالتي - رؤية جديدة في الخطاب الإسلامي :::

>> أخبار ونشاطات

 

 

حملة لتغيير صورة الإسلام السلبية في أذهان البريطانيين

بقلم : هيئة التحرير  

لندن/ انطلقت في بريطانيا حملة لتغيير صورة الإسلام السلبية لدى عدد من البريطانيين الذين يربطون الإسلام بالإرهاب وقمع حقوق المرأة من جهة أخرى.

وقالت منظمة التعرف إلى الإسلام في بيان لها إن الهدف منها هو تحسين فهم البريطانيين للإسلام والمسلمين، مشيرةً إلى أن هذه المؤسسة تمول من هبات خاصة وهي تسعى إلى تصحيح المعتقدات الخاطئة عن الإسلام.

وانتشرت اللافتات الدعائية في محطات وعربات المترو وفي مواقف الباصات في لندن وتظهر فيها صور مسلمين ومسلمات محجبات وكتبت عبارات "أؤمن بحقوق المرأة وأؤمن بالعدالة الاجتماعية كما أمرنا محمد صلى الله عليه وسلم".

وتؤكد الحملة أن الإسلام دينٌ حق بعيد عن التسلط والإرهاب، ويعطي المرأة حقوقها ويدعو لتحقيق العدالة والإنصاف، هذا ما نصت عليه الرسالة السماوية لدين الإسلام.

يشار إلى أن هذه الحملة تأتي بعد استطلاع على الإنترنت في بريطانيا شمل 2152 شخصاً وبين أن 58% ممن شملهم الاستطلاع يربطون الإسلام بالتطرف فيما يربط 50 % الدين الإسلامي بالإرهاب وتبين أن 69 % يعتقدون أن الإسلام يحث على قمع النساء.

 

 

 التعليقات: 0

 مرات القراءة: 3045

 تاريخ النشر: 10/06/2010

ملاحظة:
الآراء المنشورة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع أو القائمين عليه، ولذا فالمجال متاح لمناقشة الأفكار الواردة فيها في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
1- يحتوي على كلمات غير مهذبة، ولو كانت كلمة واحدة.
2- لايناقش فكرة المقال تحديداً.

 

 730

: - عدد زوار اليوم

7543319

: - عدد الزوار الكلي
[ 39 ] :

- المتصفحون الآن

 


العلامة الشيخ محمد حسن حبنكة الميداني


العربيــة.. وطرائق اكتسـابها..
المؤلف : الدكتور محمد حسان الطيان








 
   

أحسن إظهار 768×1024

 

2006 - 2015 © موقع رسالتي ، جميع الحقوق محفوظة

 

Design & hosting by Magellan