::: موقع رسالتي - رؤية جديدة في الخطاب الإسلامي :::

>> أخبار ونشاطات

 

 

خطة لتأهيل أئمة للدين الإسلامي في ألمانيا

بقلم : هيئة التحرير  

أعلنت وزارة الدولة لولاية "بادن فورتيمبيرغ" الألمانية الجنوبية وعاصمتها مدينة "ميونيخ" عن بدء جامعة مدينة "توبينغين" تنفيذ خطة لتأهيل أئمة للدين الإسلامي اعتبارا من مطلع العام المقبل.

وقالت الوزارة، إن عدداً من الأساتذة الألمان سيقومون خلال السنوات القليلة المقبلة، بتأهيل ما لا يقل عن "320" شخصاً من الأئمة والتربويين والمرشدين الاجتماعيين.

وأشارت الوزارة، إلى قدوم غالبية أئمة المساجد في ألمانيا من تركيا، لافتاً إلى عدم تمكنهم من النطق باللغة الألمانية، وأنهم غير مؤهلين وفقاً لوزارة الثقافة الألمانية.

ولفتت إلى إصدار حكومة الولاية قراراً بالعمل بالدراسات الإسلامية ابتداء من الفصل الدراسي الشتوي المقبل مشيراً إلى موافقة وزيرة الثقافة والتعليم الاتحادية الألمانية إنيتي شافان، على تأسيس قسم للدراسات الإسلامية في جامعتين إلى ثلاث جامعات ألمانية.

وبين أن الجامعات المؤهلة لتدريب الأئمة وتدريس العلوم الإسلامية في مراكز خاصة بالجامعات تتواجد في ولايات "بادن فورتيمبيرغ" و"رينانيا بلاتينات" و"مونستار".

وأشار الوزارة، إلى رغبة جامعة مدينة "توبينغين" في السعي للبحث عن فقهاء مسلمين من المتممين لتحصيلهم العلمي أو جزء منه في جامعات ألمانية أو ممن قضى فترة مهنية في تدريس الفقه هنا، وذلك لتوظيفهم في التأهيل للائمة والتربويين والمرشدين.

 

 

 التعليقات: 0

 مرات القراءة: 2832

 تاريخ النشر: 07/10/2010

ملاحظة:
الآراء المنشورة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع أو القائمين عليه، ولذا فالمجال متاح لمناقشة الأفكار الواردة فيها في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
1- يحتوي على كلمات غير مهذبة، ولو كانت كلمة واحدة.
2- لايناقش فكرة المقال تحديداً.

 

 761

: - عدد زوار اليوم

7543381

: - عدد الزوار الكلي
[ 26 ] :

- المتصفحون الآن

 


العلامة الشيخ محمد حسن حبنكة الميداني


العربيــة.. وطرائق اكتسـابها..
المؤلف : الدكتور محمد حسان الطيان








 
   

أحسن إظهار 768×1024

 

2006 - 2015 © موقع رسالتي ، جميع الحقوق محفوظة

 

Design & hosting by Magellan