::: موقع رسالتي - رؤية جديدة في الخطاب الإسلامي :::

>> أخبار ونشاطات

 

 

مجلس الشورى الإسلامي السويسري يطلق حملة لإلغاء حظر بناء المآذن

بقلم : هيئة التحرير  

 

أعلن مجلس الشورى الإسلامي السويسري أمس عن إطلاق حملة لحشد التأييد لمبادرة شعبية تدعو السويسريين إلى إلغاء حظر بناء المآذن في البلاد من الدستور السويسري والتي تمت الموافقة عليها قبل عام.
وقال المتحدث باسم المجلس قاسم إيلي لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"، "إن تصحيح تلك الزلة أمر واجب ولا يمكن أن نبقى كمسلمين نعاني هذا الحظر غير القانوني" مطالباً بدعم معنوي من الدول العربية والإسلامية لتلك المبادرة.
ورأى أن التحركات القانونية التي بدأت ضد سويسرا أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان لن تؤدي إلى رفع هذا الحظر ولذا فإن التحرك السياسي هو رد الفعل الطبيعي المناسب.
وأوضح أن الحظر تلاه حديث وجدل حول حظر الحجاب والنقاب وإجبار التلميذات المسلمات على حضور دروس السباحة المختلطة واختلط الحديث عن الشأن الديني مع مشروعات إدماج الأجانب في المجتمع السويسري ما يثير القلق من وضع المسلمين في البلاد.
ويقوم المجلس بالإعلان عن أعضاء لجنة تم تشكيلها لوضع خطة العمل وتضم ممثلين عن الأحزاب السياسية والمجتمع المدني والمثقفين والأكاديميين.
وكشف إيلي عن حصول المجلس على تأييد من وزراء سابقين وبرلمانيين وناشطين في حقوق الإنسان وفي الحقل السياسي والثقافي السويسري مؤكداً أن الحملة ستتوجه إلى جميع شرائح المجتمع السويسري.

 التعليقات: 1

 مرات القراءة: 3083

 تاريخ النشر: 30/11/2010

2010-12-08

أبومراد

وجهة نظر : المئذنة والمسجد مبنيان متلازمان لا غنى لواحد عن الآخر فالمئذنة هي علامة مميزة للمسجد أي أن هذا المبنى هو دار عبادة ويعرف بها دون دليل وكذلك الكنيسة للمسيحين يربط بها برج يعلق به جرس تسمعه يرن في أوقات محددة من النهار وهو يمثل علامة فارقة لمبنى الكنسية وهكذا المسجد ومئذنته والكنيسة وبرجها علامات مميزة لمباني مخصصة للعبادة ولولا هذه المئذنة وهذا البرج لما استطاع المرء أن يميّز مبنى المسجد أو الكنيسة عن المباني المجاورة ويجب أن يكون ذلك حجة يتقدم بها المسلمون للسلطة السويسرية

 

ملاحظة:
الآراء المنشورة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع أو القائمين عليه، ولذا فالمجال متاح لمناقشة الأفكار الواردة فيها في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
1- يحتوي على كلمات غير مهذبة، ولو كانت كلمة واحدة.
2- لايناقش فكرة المقال تحديداً.

 

 769

: - عدد زوار اليوم

7543397

: - عدد الزوار الكلي
[ 25 ] :

- المتصفحون الآن

 


العلامة الشيخ محمد حسن حبنكة الميداني


العربيــة.. وطرائق اكتسـابها..
المؤلف : الدكتور محمد حسان الطيان








 
   

أحسن إظهار 768×1024

 

2006 - 2015 © موقع رسالتي ، جميع الحقوق محفوظة

 

Design & hosting by Magellan