::: موقع رسالتي - رؤية جديدة في الخطاب الإسلامي :::

>> أخبار ونشاطات

 

 

إنشاء رابطة جديدة لعلماء أهل السنة

بقلم : هيئة التحرير  

 

أطلق الدكتور صفوت حجازي، رابطة علماء أهل السنة الجديدة، لتوحيد وتنسيق المواقف أو تقريبها بين الاتجاهات والمؤسسات الإسلامية السنية في قضايا الأمة.
وقال الدكتور حجازي الأمين العام للرابطة، إن الرابطة نهدف من تأسيسها بيان الحكم الشرعي في قضايا الأمة، والإسهام في إقامة مرجعية شرعية لأهل السنة، وإبراز ثوابت الدين ورد الشبهات عن الإسلام، وبناء الوعي الحضاري، وتحصين الأمة من خطر الذوبان والانحراف، والإفراط والتفريط.
وحدد حجازي الوسائل التي تستطيع الرابطة أن تحقق أهدافها والمتمثلة في تشكيل اللجان المتخصصة، عقد الاجتماعات الدورية والطارئة، لاتخاذ المواقف المناسبة، وإظهار الرؤى الشرعية في قضايا الأمة،الحوار مع المؤسسات والهيئات الإسلامية الأخرى، حول القضايا المشتركة.
وأكد أن إنشاء الرابطة لا يعنى أنها ستوضع في مقابل أي طائفة أخرى، وإنما هي موجهة لأهل السنة باعتبارهم أولاً الجسم الأكبر للأمة عبر التاريخ، وباعتبارهم يمثلون منهجاً معيناً له سمات.
 

 التعليقات: 0

 مرات القراءة: 3003

 تاريخ النشر: 19/01/2011

ملاحظة:
الآراء المنشورة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع أو القائمين عليه، ولذا فالمجال متاح لمناقشة الأفكار الواردة فيها في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
1- يحتوي على كلمات غير مهذبة، ولو كانت كلمة واحدة.
2- لايناقش فكرة المقال تحديداً.

 

 774

: - عدد زوار اليوم

7543407

: - عدد الزوار الكلي
[ 22 ] :

- المتصفحون الآن

 


العلامة الشيخ محمد حسن حبنكة الميداني


العربيــة.. وطرائق اكتسـابها..
المؤلف : الدكتور محمد حسان الطيان








 
   

أحسن إظهار 768×1024

 

2006 - 2015 © موقع رسالتي ، جميع الحقوق محفوظة

 

Design & hosting by Magellan