::: موقع رسالتي - رؤية جديدة في الخطاب الإسلامي :::

>> أخبار ونشاطات

 

 

افتتاح متحف العلوم الإسلامية في اسطنبول

بقلم : إدارة التحرير  

اسطنبول/ وكالات            متحف العلوم الإسلامية

 افتتح برعاية رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان ومشاركة العديد من المتخصصين في الآثار الإسلامية من كافة أنحاء العالم الإسلامي، متحف العلوم الإسلامية والتكنولوجيا التاريخية، الذي يهدف إلى التعريف بالتاريخ العام للإسلام والهندسة والأدب في الإسلام.

وتحت رعاية البروفيسور الدكتور فؤاد سيزكين صاحب الكتاب الشهير "تاريخ التراث العربي"، سيتم عرض مئات المخطوطات والآلات في مجالات التنجيم والجغرافيا وعلوم البحار وفن الهندسة والخط والبصريات والطب والكيمياء والمعادن والفيزياء والميكانيك وتكنولوجيا الحرب والبنى والموسيقى الإسلامية.

ويتضمن المتحف ثلاثة طوابق على مساحة 550ر3 ألف متر مربع، كما تتواجد فيه أيضا مكتبة العلوم التاريخية التي تحتوي على وحدات التفسير والحديث والفقه والمذاهب والكلام والتصوف واللغة العربية.

كذلك يشتمل المتحف على قسم الفلسفة والعلوم الدينية الذي يضم بدوره الفلسفة العامة والفلسفة الإسلامية وتاريخ الفلسفة والمنطق وتاريخ الأديان وعلم الاجتماع الديني وعلم النفس الديني وتعليم الدين.

ويؤكد القائمون على المتحف أن السبب الأهم في افتتاحه هو تعريف الجيل الجديد بالعديد من الاختراعات والاكتشافات التي أهداها الفلاسفة المسلمون إلى عالم التكنولوجيا والعلوم لتصبح فيما بعد مصدر إلهام علمي مهم للأبحاث الغربية. 

 

 

 التعليقات: 0

 مرات القراءة: 2960

 تاريخ النشر: 26/05/2008

ملاحظة:
الآراء المنشورة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع أو القائمين عليه، ولذا فالمجال متاح لمناقشة الأفكار الواردة فيها في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
1- يحتوي على كلمات غير مهذبة، ولو كانت كلمة واحدة.
2- لايناقش فكرة المقال تحديداً.

 

 746

: - عدد زوار اليوم

7543351

: - عدد الزوار الكلي
[ 26 ] :

- المتصفحون الآن

 


العلامة الشيخ محمد حسن حبنكة الميداني


العربيــة.. وطرائق اكتسـابها..
المؤلف : الدكتور محمد حسان الطيان








 
   

أحسن إظهار 768×1024

 

2006 - 2015 © موقع رسالتي ، جميع الحقوق محفوظة

 

Design & hosting by Magellan